المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أفضل خمس شواطئ في هونغ كونغ


أفضل خمس شواطئ في هونغ كونغ

يوجد في هونغ كونغ أكثر من 50 شاطئ آمن للسباحة  و الإصطياف و موزع على كل من هونغ كونغ، كولون و الأقاليم الجديدة. في هذا المقال سنعرف قرائنا الأوفياء على أفضل 5 شواطئ في المنطقة.

1. شاطئ تاي لونغ وان Tai Long Wan :


شاطئ تاي لونغ وان

يعد شاطئ تاي لونغ وان من أفضل و أجمل الشواطئ في منطقة هونغ كونغ. و هو مثالي للتخييم حيث يمكنك نصب خيمتك على الشاطئ و تمضية ليلتك على ساحل البحر تحت نور ضوء القمر. و في الصباح ستسيقظ على صوت الأمواج و تبدأ نهارك بالسباحة و سط مياه الشاطئ النقية و المنعشة. و لا تقلق بشأن ما ستاكل، حيث يوجد مطعم صغير يبيع المأكولات و المواد الغذائية كما يقوم بتأجير الخيام لمن يرغب في المبيت.
يمكنك أيضا ممارسة رياضة ركوب الأمواج إذا كانت الرياح قوية، لكن لا تغامر كثيرا خصوصا إن لم تكن تجيد السباحة، فالشاطئ لا يتوفر على سباح منقذ أو حارس البحر.

كيف تصل إلى هناك؟

للوصول إلى الشاطئ يمكنك استقلال الحافلة رقم 94 من ساي كونغ Sai Kung و النزول في محطة وونغ شيك بيرWong Shek Pier و من ثم استقلال قارب إلى الشاطئ.


2. شاطئ شيك أو باك Shek O Back :




منظر من شاطئ شيك أو باك
يقع شاطئ شيك أو باك على الساحل الشرقي لجزيرة هونغ كونغ بالقرب من الطريق المؤدي لمنطقة درجون باك Dragon Back. يتوفر الشاطئ على مياه نظيفة و يمكنك قضاء يوم كامل فية و التمتع بمنظر غروب الشمس عند حلول المساء.

 كيف تصل إلى هناك؟

بإمكانك استقلال تاكسي أو ركوب الميترو و النزول في محطة شاو كي وانShau  Kei Wan  و من ثم ركوب الباص رقم 9 و النزول في محطة شيك أو، واصل السير على الطريق المعبد حتى تصل إلى الشاطئ.



3.شاطئ أبر تشونغ شا Upper Cheung Sha:


منظر من شاطئ تشونغ شا


إذا كنت من محبي الهدوء و الأماكن الغير مكتظة فعليك بشاطئ أبر تشونغ شا. يقع هذا الشاطئ في جزيرة لانتاو و يمكن الوصول إليه عن طريق رحلة في قارب فيري Ferry من ميناء هونغ كونغ إلى جزيرة لانتاو. 
الشاطئ مقسم إلى جزئين:
الجزء الأول يحتوي على بعض المطاعم التي تقدم أطباق و جبة الغذاء و يكون في الغالب مملوئا بالعائلات التي تقصده في عطلة نهاية الأسبوع للإسترخاء و السباحة في مياهه الآمنة. فهذا الشاطئ يتوفر على سباحين منقذين. أما الجزء الثاني فهو المكان الأمثل لمحبي الهدوء و السكينة حيث يخلو من المطاعم و المصطافين على حد سواء. و يمكن إذا الإستمتاع برماله البيضاء الناعمة و مياهه الزرقاء الصافية وحدك و بكل أمان.

كيف تصل إلى هناك؟

استقلال قارب فيري  رقم 5 من سنترال بير و المتجه إلى موي وو Mui Wo، تستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة و من ثم استقلال الحافلة رقم 1 أو 2 أو 3 و النزول في محطة نشونغ شا. بالإمكان استقلال سيارة أجرة عوض الحافلة.

4.شاطئ سايوان Sai Wan Beach:


منظر من شاطئ سايوان

يقع شاطئ سايوان في المنتزه الطبيعي سايوان و يبعد عن رواق سايوان مسافة ساعة إلا ربع مشيا. يعتبر الشاطئ صغيرا نسبيا بالمقارنة مع الشواطئ الأخرى لكن منظره الساحر و رماله البيضاء و زرقة مياهه الصافية تجعل منه شاطئا مميزا.
غير بعيد من الشاطئ توجد شلالات سايوان بأحواض مياهها العذبة و التي يمكن للزائر السباحة  فيها و الإسترخاء بعيدا عن زحمة الحشود و صخب المدينة.

كيف تصل إلى هناك؟

اركب الحافلة رقم 929 من ساي كونغ Sai Kong و توقف في محطة رواق سايوان ثم أكمل مسيرك إلى الشاطئ. أما إذا اردت رؤية الشلالات فتمشى على طول الشاطئ باتجاه النهر حتى تصل إلى نهايته هناك تتبع النهر و اسلك الممر الضيق الذي بمحاذاته و يستحسن أن تأخذ معك حذاءا رياضيا خاصا فهناك بعض الصخور في الطريق. بعد 10 إلى 15 دقيقية من المشي ستجد نفسك أمام شلالات سايوان.

5.شاطئ بوي أو Pui O Beach:



منظر من شاطئ بوي أو

يقع شاطئ بوي أو في الجزء الجنوبي لجزيرة لانتاو و يشكلا ملاذا محببا و هادئا للراغبين في الإسترخاء و التمتع بالطبيعة بعيدا عن ضوضاء هونغ كونغ. توجد شاليهات خاصة تطل على البحر بالإمكان استئجارها و قضاء بعض الأيام على مقربة من البحر.
للتعرف أكثر على جزيرة لانتاو في هونغ كونغ اضغط هنا.

كيف تصل إلى هناك؟

استقلال قارب فيري  من سنترال بيرCentral Pier و المتجه إلى موي وو Mui Wo،  من ثم استقلال الحافلة رقم 1 و النزول في محطة شاطئ بوي أو Pui O.

قد يعجبك أيضا