المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

كيف تخطط لزيارتك الأولى للصين؟

كيف تخطط لزيارتك الأولى للصين؟

صورة توضح علم الصين

1. تحديد الهدف من الرحلة:


قبل أن تشرع في التخطيط لرحلتك، اسأل نفسك لماذا ترغب في أن تسافر إلى الصين. هل أنت مهتم بالثقافة الصينية و الأسيوية عموما و تريد اكتشافها و معرفتها عن قرب. في هذه الحالة يجب عليك أن تخصص رحلتك لزيارة المعالم الثقافية و التاريخية و المتاحف و المدن الإمبراطورية  كبكين و سيان.
اقرأ هنا عن المتحف الوطني في بكين، اقرأ هنا عن المدينة المحرمة في بكين، اقرأ هنا عن القصر الصيفي في بكين

أما إن كان هدفك هو التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة فعليك بزيارة المنتزهات و ضواحي المدن ككويلين GUILING و منطقة  سيشوان  SICHUAN و غيرها.
و إن كنت من هواة التسوق فلا تفوت عليك زيارة شنغهاي و بكين و هونغ كونغ حيث تتمركز أكبر المراكز التجارية و الماركات العالمية.
اقرا هنا أفضل الأماكن لزيارتها في هونغ كونغ ، اقرأ هنا برنامج سياحي لزيارة شنغهاي

اقرأ هنا برنامج سياحي لزيارة الصين

2.تحديد مدة السفر:


مدة مكوثك في سفرك ترتبط بعطلتك السنوية و التزماتك المهنية و الأسرية. لكن أقل مدة يمكن أن تقضيها في الصين حتى تتمكن من الاستمتاع بسفرك هي 10 أيام. و أفضل فترة للسفر هي شهري سبتمبرو أكتوبرفي الخريف وشهري مارس و أبريل  في الربيع حيث يكون الطقس معتدل و درجات الحرارة متوسطة.
و يستحسن تجنب الأسبوع الوطني في  1 إلى 7 من أكتوبر حيث يرتفع ثمن الحجوزات.

3. طلب التأشيرة:


صورة لتأشيرة الصين

تفرض الصين تأشيرة دخول على مواطني الدول العربية . لذا يجب الاستعلام عن الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة من السفارة الصينية و تأكد من أن صلاحية جواز السفر تفوق 6 أشهر. الحصول على التأشيرة يمكن أن يستغرق الوقت لذا يفضل طلبها قبل السفر بشهرين. بعض المناطق الصينية تحتاج إلى تأشيرة خاصة كتاويان. لذا إذا كنت ترغب في زيارة الصين و الذهاب إلى تاويان ثم العودة إلى الصين فعليك طلب تأشيرة متعددة الدخول. في الغالب و بالنسبة للمرة الأولى تكون التأشيرة أحادية الدخول.
هونغ كونغ و ماكاو لا تحتاج إلى تأشيرة إن لم تتعدى مدة الإقامة سنة واحدة

4.حجز التذاكر:


رحلة جوية

توفر بعض الخطوط العربية  كالقطرية و خطوط الإمارات و طيران العربية رحلات مباشرإلى المدن الصينية الكبرى: بكين و هونغ كونغ. وللحصول على التذاكر بثمن مناسب يفضل الحجز مبكرا و استعمال مواقع مقارنة أثمنة الرحلات لمعرفة الرحلة الأقل تكلفة.


5.حجوزات الفنادق:


فندق إيكون في هونغ كونغ

تتوفر المدن الصينية الكبرى على بنية فندقية متنوعة لجميع الأذواق و مختلف الميزانيات. و يستحسن أن يتم الحجز قبل الرحلة من طرف و كالة للأسفار أو عن طريق المواقع الإلكترونية كبوكينغ.لذهاب إلى موقع بوكينغ أضغط هنا.







قد يعجبك أيضا