المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

المطبخ الإسلامي الصيني

المطبخ الإسلامي الصيني


يسمى الأكل الحلال في الصين باسم تشينغ تجين تساي و هو متوفر في المطاعم الإسلامية للمدن الكبرى.حيث يعيش في الصين  23 مليون مسلم صيني.
دخل الإسلام إلى الصين منذ ألف سنة  خلال فترة حكم أسرة تانغ بواسطة التجار العرب المسلمين على طول طريق الحرير القديم. لذا فالمطبخ الصيني اإسلامي هو مزيج من النكهات العربية و الأطباق الصينية التقليدية. يستعمل دقيق القمح عوض الأرز كما تستعمل النكهات الحلوة و اللحوم الحمراء بكثرة خصوصا لحم الضأن.
في هذا المقال سنعرفك أختي القارئة أخي القارئ على أشهر الأطباق من المطبخ الصيني الحلال.

1. الخروف المشوي :


صورة للخروف المشوي من المطبخ الإسلامي الصيني
   يعد طبق الخروف المشوي من أكثر الأطباق شهرة بين مسلمي الصين خصوصا في مقاطعة سين تيانغ و التي تتوفر على جالية إسلامية مهمة. يمكن تذوق هذا الطبق في المطاعم الإسلامية المتواجدة في المدن الكبرى.
يستعمل خروف كامل لتحضير الطبق و يتبل بالملح و الفلفل و الزنجبيل و يطبخ في فرن خاص لمدة ساعة. يقدم الخروف مع الرأس الذي يلف شريط أحمر حوله و يستعمل سكين لتقطيع اللحم .

2. شوربة النودلز لانجو بلحم البقر:


صورة لطبق النودلز بلحم البقر
تحضر معجنات النودلز يدويا و تفرد بشكل رقيق و تضاف إلى قطع لحم البقر المستوية في المرق. هذا الطبق منتشر جدا في الصين و توجد العديد من المطاعم التي تقدمه.

3.لحم خروف اليد:


صورة لطبق لحم خروف اليد
لهذا الطبق تاريخ قديم فتسميته ترجع إلى طريقة الأكل الإسلامية و هي استعمال اليد اليمنى وحدها في الأكل. يتم تحضير الطبق بسلق لحم الضأن في الماء المضاف إليه البصل و الفلفل و الزنجبيل. بعد ذلك يقدم اللحم ساخنا أو يحمر في الزيت قبل التقديم.

قد يعجبك أيضا