المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

الأماكن التي عليك زيارتها في بكين

الأماكن التي عليك زيارتها في بكين

بكين أي عاصمة الشمال باللغة الصينية هي عاصمة دولة الصين الشعبية و إحدى أعرق مدنها. تعتبر بكين مركز الثقافة و السياسة في الصين.وهي تزخر بمعالم أثرية و سياحية عديدة و قد استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية  لسنة 2008. في هذا المقال نقدم  لك عزيزي القارئ أحسن الأماكن التي يلزم  كل سائح زيارتها.

1. المدينة المحرمة:Forbidden City

المدينة المحرمة في بكين

تعرف المدينة المحرمة رسميا باسم متحف القصر الإمبراطوري . و قد أنشئت من طرف الإمبراطور الثالث لأسرة مينغ ، الإمبراطور يونغ لي. و اتخذت مقرا للسلطة الإمبراطورية لمدة 500 سنة. تفتح  المدينة أبوابها للزوار من الساعة 8.30 صباحا إلى الساعة 5 مساءا. و ثمن تذكرة الدخول 60 ين صيني أي ما يعادل دولار أمريكي.
 لمزيد من التفاصيلاقرأ المدينة المحرمة

2.ساحة تيانامن Tianamen Square:


ساحة تيانامن

تقع ساحة تيانامن في قلب العاصمة بكين و سميت بهذا الإسم نسبة إلى بوابة السلام السماوي التي تقع إلى شمالها و تفصلها عن المدينة المحرمة. تعتبر الساحة مكانا لتجمعات و المسيرات الضخمة و تعتبر من أكبر الساحات في العالم. في بداية الصباح و قبيل الغروب، يقوم جنود صينيون شباب بأداء تحية العلم و رفعه صباحا و خفضه مساءا. لتقوم بمشاهدة هذا الحدث، احرص أن تحضر باكرا إلى الساحة، حوالي 30 دقيقة قبل الموعد المحدد ختى تتمكن من الوقوف في الصفوف الأمامية.
لا توجد أية رسوم لزيارة الساحة لكن عليك دفع 15 ين صيني إذا أردت زيارة بوابة السلام.

3.سور الصين العظيم 

سور الصين العظيم

أنشأ السور الصين العظيم للدفاع عن الحدود الشمالية و الشمالية الغربية للإمبراطورية الصينية . ويعتبر رمزا للأمة الصينية و أحد عجائب العالم السبع. و لا يمكن أن تزور بكين دون أن تتسلقه و تصعد أدراجه الحجرية المرتفعة و تستمع بخضرة الغابات المحيطة به. تفتح هذه المعلمة أبوابها من الساعة 6.40 صباحا إلى الساعة 6.30 مساءا و تستغرق الجولة ساعتين و نصف و يبلغ ثمن التذكرة 40 ين.
لا تنسى أن ترتدي قبعتك و نذاراتك الشمسية و تلبس حذاءا رياضيا مريحا إذا قررت صعود السور.

4.القصر الصيفي:

القصر الصيفي في بكين

يعتبر القصر الصيفي في بكين أكير حديقة إمبراطورية في الصين. و هو يستهوي الزوار و السياح الذين يتجولون بين أروقته و أجنحته الملكية. يقفون بين الحينة و الأخرى للالتقاط الصور التذكارية. يشتمل القصر على بحيرة كبيرة يمكنك التجول فيها على متن قارب صغير تقوده بنفسك. القصر مدرج ضمن التراث الثقافي العالمي.
يفتتح القصر الصيفي أبوابه من الساعة 6.30 صباحا إلى الساعة 8.30 مساءا ويتراوح ثمن تذكرة الدخول بين 40 إلى 60 ين .

لمزيد من التفاصيل اقرأ القصر الصيفي في بكين

5.جولة في الحي الصيني القديم Hutong:


هوتونغ هو الحي الصيني القديم حيث تصطف المنازل الصينية القديمة بطرزاها المميز و هندستها الأسيوية جنبا إل جنب. للتعرف على هذا الحي العريق يمكنك استقلال و سيلة قيادة قديمة و هي بيديكاب أو رجل القيادة . هذه الوسيلة هي عبارة عن دراجة ثلاثية يقودها رجل و يجلس المسافر في مقعد خلفي وحيد بينما يتولى السائق قيادة الدراجة. تكلف الجواة في هوتونغ بين 50 إلى 100 ين . و يتنقل الراكب خلالها بين معالم الحي الصيني القديم و التي تشمل برج الطبل و الحي لفناء و مبنى الأمير غونغ و برج الجرس الذي تحوم حوله الطيور.

6. حديقة الحيوانات في بكين

7.الملعب الأولمبي





قد يعجبك أيضا