المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

زيارة بكين في ستة أيام

زيارة بكين في ستة أيام


صورة لمدينة بكين ليلا

تستهوي بكين عاصمة جمهورية الصين الشعبية الملايين من السياح سنويا الراغبين في اكتشاف الثقافة الصينية. في هذا المقال سنقدم لك أيها القارئ الوفي برنامجا سياحيا متنوعا لزيارة بكين، يجمع بين زيارة المعالم و الآثار و المتعة و التسوق. البرنامج يشمل 6 أيام بدون احتساب يومي الوصول و الذهاب، و على حسب تجربتي أظنها أقل مدة تمكنك من زيارة أهم معالم بكين، فالمدينة ممتدة و مليئة بالمعالم و الأسواق التجارية و يوجد فيها الكثير لاكتشافه. لنبدأ إذا:

يوم الوصول إلى بكين:



صورة لمطار بكين ليلا

الرحلة إلى بكين طويلة  انطلاقا من الشرق الأوسط و هي تستغرق 8 ساعات على أقل تقدير من بعض الدول العربية. كما أن التوقيت الزمني يتغير. لذا أنصح السائح بأن يأخذ قسطا من الراحة  في الفندق عند و صوله و أن يخلد للنوم مبكرا ليكون في أتم استعداد لاكتشاف عاصمة بلد المليار و تصف نسمة. إذا لم تقم بحجز فندقك بعد، تعرف على أرقى الفنادق في بكين بالضغط هنا.

إذا وصلت الطائرة صباحا  فبالإمكان التوجه إلى أقرب بنك لتصريف العملة و بعد ذلك التوجه إلى شارع وانفوتينغ للتعرف عليه.

1. اليوم الأول:


صورة للمدينة المحرمة

بعد الفطور الصباحي تبدأ رحلة التعرف على المدينة بزيارة المدينة المحرمة و هي مكان إقامة الإمبراطور الصيني و حاشيته في القدم. يستحسن الذهاب مبكرا لتفادي الإزدحام .تستغرق الزيارة ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات. للتعرف أكثر على المدينة المحرمة، اضغط هنا.
بعد زيارة المدينة المحرمة يمكن التوجه إلى ساحة تيانامن المحاذية لها ثم التوجه لشارع تيانامن التجاري و إلقاء نظرة على المحلات التجارية هناك.

يمكن للسائح العودة للفندق لتناول و جبة الغذاء و أخذ قسط من الراحة و التوجه بعد ذلك إاس شارع وان فوتينغ Wang Fu Jing. وهنا أنصحك بأخذ معك مايلزم من النقود للتبضع و لكن لا تقم بالشراء من الوهلة الأولى بإمكانك التريث إلى أن تزور الأسواق الأخرى.


2.اليوم الثاني:


صورة لسور الصين العظيم

في هذا اليوم ستبتعد عن وسط المدينة  متجها  إلى سور الصين العظيم  مفخرة الصينيين و دفاعهم المنيع في الزمن القديم. تستغرق الرحلة ساعة أو أكثر بسيارة الأجرة أو الحافلة  .للتعرف أكثر على سور الصين العظيم، اضغط هنا.
 بعد الانتهاء من تسلق الصور و الرجوع إلى المدينة بإمكانك أخذ الغذاء و الاستراحة في الفندق ثم الذهاب بعد ذلك لاكتشاف سوق الحرير و الساحة. بإمكانك تناول العشاء في أحد مطاعم البيتزا العالمية و طلب بيتزا بالخضار أو فواكه البحر.



3. اليوم الثالث:


جولة بالقارب في بحيرة القصر الصيفي

التوجه إلى القصر الصيفي للإمبراطور و التنزه في أروقته و ركوب الطوف المائي و التجول على متن القارب في بحيرة القصر.
بعد ذلك التوجه إلى الفندق للراحة أو التوجه إلى الحي الديبلوماسي سانليتون San li tun حيث  توجد مطاعم حلال: مطعم عربي و مطعم تركي وآخر إيراني. بعد الغذاء يمكنك الذهاب مشيا من سانليتون إلى المركز التجاري ياشو للتسوقالقريب جدا و كذا زيارة المحلات التجارية المحيكة به. بعد الإنتهاء من التسوق بإمكانك الرجوع إلى المطاعم الحلال لتناول العشاء. 



4. اليوم الرابع:


مدخل حديقة الحيوانات في بكين

في الفترة الصباحية : زيارة حديقة الحيوانات في بكين و المركز التجاري المقابل لها .للتعرف أكثر على حديقة الحيوانات في الصين، اضغط هنا.
 و بعد الغذاء التوجه إلى المركز التجاري الذي يبيع اللؤلؤ هونغ تشي بياو Hong QI Piao ثم بعد ذلك إلى شارع التسوق سيدان XIDAN. و إن كان لديك متسع من الوقت ف بإمكانك قصد الملعب و المسبح الأولمبي ليلا حيث يكون مضاءا من الخارج.



5.اليوم الخامس:



حديقة بيهاي في بكين

 التوجه إلى حديقة بيهاي Beihai Park أو حديقة شمال النهرو التمتع بمنظرها الخلاب. ثم بعد ذلك القيام بجولة في حي هوتونغ Hutong القديم . بعد ذلك يمكنك ذلك التوجه إلى المركز التجاري سولانا و الحديقة التي توجد بجانبه. 



6.اليوم السادس:


مسجد نيوتيي

زيارة المركز التجاري نايك ستورNike store ، الاستمتاع بكأس من الشاي الصيني الأصيل في أحد بيوت الشاي أي مقاهي الشاي الصينية. الرجوع إلى وانفوتينغ أو سيدان أو ياشو لشراء ما لم يتم شرائه. بإمكانك إراحة أرجلك بأخذ مساج للأرجل في الفندق أو بعض الصالونات التي توفره .يوجد مختصين و مختصات على حسب  طلب الزبائن. كما بإمكانك الذهاب في أحد أوقات الصلاة لصلاة في مسجد نيو تيي Niujie.للتعرف أكثر على مسجد نيوتيي في بكين، اضغط هنا.


نصائح عامة:

  • خذ معك بعضا من التمر و الفواكه الجافة لرحلتك إلى الصين، فستحتاج أن تشحن طاقتك من وقت لآخر خلال يومياتك و تنقلاتك.
  •  احمل معك مظلة فالجو في بكين متقلب و يمكن أن تمطر في أي وقت.
  • .احمل معك واقي شمسي و قبعة شمسية للوقاية من أشعة الشمس.
  • لاتحول المبلغ الذي بحوزتك كله إلى العملة الصينية، بل قم بصرف المبلغ الذي تحتاجه لكل يومين أو ثلاثة أيام.


و في الأخير أتمنى لك رحلة ممتعة في بلاد العجائب.

للتعرف على المعالم السياحية لمدينة شنغهاي، اضغط هنا.





قد يعجبك أيضا