المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

الأماكن السياحية في جزيرة ماكاو

الأماكن السياحية في جزيرة ماكاو


صورة  لشبه جزيرة ماكاو من الأعلى
تبعد جزيرة مكاو مسافة 64 كم عن المنطقة الخاصة هونغ كونغ. و هي أيضا منطقة خاصة تابعة لدولة الصين. و يحدها شمالا مقاطعة غوانغ دونغ و جنوبا بحر الصين. تبلغ مساحة ماكاو الإحمالية 29.5 كم مربع. و تتكون المنطقة الإدارية الخاصة ماكاو من ثلاث جزر هي: ماكاو، تايبا و كولوان. في هذا المقال سنعرفك أختي القارئة أخي القارئ بأهم المعالم السياحية للمدينة.

1. ساحة سينادو Senado Square:



سينادو سكوير في ماكاو
ساحة السينادو أو مجلس الشيوخ هي منطقة مخصصة للمشاة فقط و تضم المبنى التاريخي لمجلس الشيوخ الذي بني سنة 1784 و يرجع تاريخه إلى بداية عصر الإستعمار البرتغالي للمنطقة و هو الآن يضم مقر المجلس البلدي للمدينة. يمكن للسياح زيارة قاعة المجلس و المكتبة التي تحتوي على 5000 من المخطوطات النادرة يعود تاريخ بعضها إلى 500 سنة مضت.
 ساحة سينادو هي أيضا بقعة كبيرة للتسوق و تناول الطعام في العديد أحد المطاعم الأوروبية أو الصينية الموجودة في الساحة.


2. فورتاليز دي مونتي Fortalez de Monte:


صورة من قلعة فورتاليزي دي مونتي في مكاو
بنيت قلعة فورتاليز دي مونتي سنة 1626 و اتخذت كمقر لتواجد الحامية العسكرية البرتغالية في  شبه جزيرة ماكاو. وفي سنة 1749، كانت مقر إقامة الحاكم البرتغالي.
حاليا تحتضن القلعة متحف القصص الثلاث لماكاو Three Story Macau Museum المخصص لعلم الآثار و الأنتروبولجيا و صور تعايش البرتغاليين و الصينيين مع بعضهم البعض في ماكاو.
في حديقة القلعة يوجد قصر تذكاري مبني على الطراز الموريسكي ل سان يات سن مؤسس جمهورية الصين الشعبية.


3. برج ماكاوMacao Tower:


صورة لسائح و هو يستعد ل Bingy Jump في برج ماكاو
يعتبر برج ماكاو من أهم المعالم السياحية المميزة لمدينة ماكاو و يبلغ ارتفاع البرج 338 م و بني لخدمات الإتصالات و البث. في أعلى  البرج يوجد سطح للمراقبة يوفر إطلالة خلابة على المدينة من الأعلى بالإضافة لاحتوائه على العديد من المطاعم و المسارح و المحلات التجارية.
يقدم البرج أنشطة مثيرة للباحثين عن الإثارة و المرح نذكر منها المشي على طول الحافة الخارجية  أو سكاي وولك Sky Walk، و القفز الحر في الهواء Bingy Jump.


4.جزيرة كولوين Coloane Island :



منظر  من جزيرة كولوين
تقع جزيرة كولوين إلى الجنوب من شبه جزيرة ماكاو و ترتبط بها عن طريق جسر. و لا يمكن أن تزور المنطقة الإدارية الخاصة ماكاو دون أن تدرج هذه الجزيرة في برنامجك السياحي.
جزيرة كولوين هي جزيرة خضراء تنتشر فيها غابات الصنوبر و بساتين الكافور و النباتات الإستوائية المتنوعة و الغريبة . أراضي الجزيرة خصبة جدا لذا فهي تتوفر على العديد من الأراضي الزراعية.
و تعرف الجزيرة أيضا بشواطئها الزرقاء و رمالها البيضاء النظيفة.


5.جزيرة تايبا Taipa Island:



صورة من جزيرة تايبا
تقع جزيرة تايبا جنوب ماكاو أيضا و ترتبط بها بواسطة جسر عالي على شكل قوس. كانت الجزيرة في السابق مركزا جمركيا صينيا للسفن و موقع تقليدي لمصانع الألعاب النارية. و تضم الجزيرة عددا من المتاجر الصينية و كذا عددا من المباني التي ترجع إلى فترة الوجود البرتغالي في المنطقة.


6.المتحف البحري The Maritim Museum:


صورة للمتحف البحري في ماكاو
يحتل المتحف البحري مبنى حديث مطل على البحر و يحتوي على العديد من المعروضات و على العديد من المعروضات و على مجموعة شاملة من الأدوات البحرية المرتبطة بتاريخ ماكاو و الأدوات البحرية و كذا نماذج مصغرة للسفن.
أمام المتحف يوجد الميناء الداخلي بورتو إنتريور Porto Interior حيث ترسو قوارب التنين. و تقام في شهر مايو مسابقة بين قوارب التنين لذا إن صادف و كنت في ماكاو في هذا التاريخ فلا تفوت عليك فرصة مشاهدة السباق.


7. مرفأ الصيادين Fisherman's Wharf:



صورة مرفأ الصيادين في ماكاو
بالقرب من المتحف يوجد مرفأ الصيادين و هو مجمع ترفيهي يضم حديقة تسلية و محلات تجارية و مطاعم. و قد بني بشكل يحاكي هندسة المدن الساحلية العالمية كأمستردام و البندقية.


8. بوابة الحدود Border Gate :


صورة لبوابة الحدود التاريخية في ماكاو
 بنيت البوابة من طرف البرتغاليين سنة 1870 لتحل محل البوابة الصينية السابقة بورتاس دي سركوPortas De Cerco. وهي واحدة من أكثر المعالم زيارة في المدينة.

9. المراكز التجارية في ماكاو:


المركز التجاري البندقية في ماكاو
لمحبي التسوق، لن تندموا على ز يارتكم لماكاو فهي تضم مراكز تجارية حديثة و فريدة في هندستها و تصميمها الداخلي و الخارجي كما أنها تحتوي أيضا على محلات تجارية لماركات عالمية مرموقة و مشهورة نذكر منها: مركز التسوق غراند كنال Grand Canal أو البندقية الذي يحاكي مدينة البندقية في تصميمه و مر كز سان ستار سيتي Sun Star City . للتعرف أكثر على هذين المركزين اضغط هنا.

اضغط هنا للتعرف على برنامج سياحي  لزيارة ماكاو في أربعة أيام.




قد يعجبك أيضا