المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

التسوق في بكين

مراكز التسوق في بكين


تتميز العاصمة الصينية بكين بكثرة أسواقها و مراكزها التجارية الحديثة في هذا المقال سنعرفك أخي السائح على اهم مراكز التسوق في بكين.

1. شارع وان فوتين Wang Fu Jing:



شارع وان فوتينغ في بكين
يعد شارع وان فوتين  من أقدم و أشهر شوارع التسوق في بكين. و هو مخصص للمشاة  فقط ولا تصله السيارات. يضم الشارع ثلاث أسواق كبيرة : سونغ دونغ أن بلازا Song Dong An Plaza، متجر بكين و المحلات التجارية في أورينتاال بلازا الذي يعد واحدا  من أكبر المولات في آسيا و يحتوي على ماركات عالمية بالإضافة إلى كل هذا ، توجد محلات للمجوهرات و العطور وكذا محلات الأجهزة الإلكترونية و آلات التصوير الفوتوغرافي. يحتوي الشارع أيضا على محلات لبيع التحف التقليدية المزخرفة و الهدايا التذكارية و كذا المظلات النسائية المزركشة و الملونة. اثمنة المعروضات في محلات وانفوتين محددة و هي مرتفعة بالمقارنة مع أماكن  أخرى للتسوق لكن البضع المعروضة ذو نوعية جيدة. تفتح المحلات في هذا الشارع من الساعة 9.30 صباحا إلى الساعة 9 مساءا.

كيف تصل إلى وانفوتين؟

تبعد وانفوتين 15 دقيقة مشيا عن ساحة تيانامن. و يمكن الوصول إليها عن طريق الحافلة أو ميترو الأنفاق أو تاكسي.
الميترو: خط رقم واحد، محطة وانفوتين(王府井)، مخرج A.
الحافلة: الأرقام التالية توصل إلى الشارع 10،20،37،41،59،99.

2. شارع سيدان التجاري XIDAN:



شارع سيدان التجاري في بكين
 يلقب هذا الشارع بشارع وانفوتين الثاني في بكين. و يحتضن أغلى الماركات العالمية ، منتوجاته ذو جودة عالية و تناسب جميع الأذواق. توجد أيضا محلات تجارية للميزانيات المتوسطة. تتميز أبنية هذا الشارع بحداثتها .

كيف تصل إلى سيدان؟

الميترو: خط رقم واحد أو أربعة محطة سيدان(西单)
الحافلة :22، 46،47،83،102.

3. شارع تيانامن Tian namen:


يقع بجانب ساحة تيانامن و المدينة المحرمة. يمكنك الذهاب هناك للتسوق مساءا بعد جولة صباحية في المدينة المحرمة و التمتع بالمنظر الليلي الجميل. لهذا الشارع جمالية خاصة حيث يتميز بمبانيه القديمة و محلاته التجارية الحديثة. يمكنك أن تجد هنا معروضات مختلفة: ملابس، أحذية، مواد غذائية...

كيف تصل إلى تيانامن؟

الميترو: خط رقم 2 إلى تيانامن (前门)
الحافلة :،646،690،692،803،126،1،9،17،22،66،120.

4. الساحة The place:


الساحة في بكين
تقع الساحة في ضاحية شاوينغ Chaoyang ، وهي من الأماكن الحديثة في العاصمة بكين و تتوفر على محلات تجارية حديثة و مقاهي و مطاعم عالمية. لكن ما يميزها حقا هو شاشة ليد LED  الكبيرة التي تغطي سقف الساحة و تبدأ بالعمل عند حلول الظلام قبيل المغرب. وتقوم بعرض صور و فيديوات للفضاء و لمناظر طبيعية تتغير الصور المعروضة من حين لآخر مما ينير الساحة و يضفي جمالية فريدة من نوعها على المكان.
أفضل وقت لزيارة الساحة هو المساء . الساحة غير بعيدة عن سوق الحرير. لذا يمكن زيارة هذا السوق عصرا و التوجه مشيا إلى الساحة و هذا ما قمت به عند زيارتي لبكين و لقد أبهرتني صور الشاشة الضوئية و المؤثرات الصوتية التي ترافقها.

كيف تصل إلى ساحة شاوينغ؟

الميترو: خط رقم 1 محطة يونغ أنلي  永安里)Yong Anl )  مخرج B .
الحافلة :،120،126،43،28.

5.سوق الحرير Silk Market


سوق الحرير في بكين
مركز تجاري كبير يحتوي على العديد من المحلات التجارية الصغيرة التي تبيع سلع محلية الصنع و الزي الصيني التقليدي و الللآلئ. يتوفر المركز على متاجر للأقمشة خصوصا الحرير. كما يوجد خياطين في حالة ما رغبت في شراء قطعة قماش و حياكتها. يعمل الباعة كل ما يمكنهم لكي تشتري منهم، الأثمنة غير محددة لذا فعليك أن تساوم جيدا و لن أبالغ إذا أخبرتك بأن عليك أن تقسم الثمن على 10.  فمثلا إن أخبرك البائع بأن المنتوج يساوي40 ين فقل له 4 ين ولا تكترث إن كان عصبيا فحالما تغادر المحل سيناديك و يقترح عليك ثمنا أقل.
عموما الباعة في الأسواق المحلية كسوق الحرير و ياشو يحاولون استغفال السياح الأجانب و إيهامهم بأن بضاعتهم أصلية أو تقليد للأصل عالي الدقة و هذا الشيء غالبا ما يكون غير صحيح.

كيف تصل إلى سوق الحرير؟

الميترو: خط رقم 1 محطة يونغ أنلي ( Yong anli  (永安里
الحافلة :،1،4،28.

6.ياشو ماركت Yashow:  


المركز التجاري ياشو
 يقع المجمع التجاري ياشو في المنطقة الديبلوماسية سان لي تون(San Li Tun (三里屯 المكان الذي يفضله السواح و الوافدون لشراء الملابس.  ياشو ماركت شبيه بسوق الحرير و يحتوي على نفس الفئة من المنتوجات كما يحتاج إلى نفس المهارات في المساومة و التفاوض على الأثمنة. غير أن التسوق فيه مريح بالمقارنة مع سوق الحرير، حيث يحتوي على 5 طوابق، الثلاث الأولى مخصصة للملابس، و الطابق الرابع للهدايا التذكارية و الطابق الخامس للمطاعم ، أما الطابق السفلي فمخصص للأحذية و الحقائب. بجانب المركزالتجاري توجد محلات تجارية لماركات عالمية. يفتتح المركز أبوابه من الساعة 9.30 صباحا حتى الساعة 9 مساءا.

كيف تصل إلى ياشو ماركت؟

الميترو: خط رقم 10 محطة توان تي هوTuanjiehu ، مخرج A. بعد ذلك يجب عليك أن تمشي لسبع دقائق.

7.هونتشيبياو ماركتHong Qi Piao :


المركز التجاري هونتشيبياو
يقع هذا المركز التجاري بالقرب من معبد السموات.أمام مدخل المركز يوجد مجسم لمحار مفتوح بداخله لؤلؤة.  يتكون  المركز من ثلاث طوابق و يحتوي على محلات للملابس و الإكسسوارات و المجوهرات. الطابق الثالث للمركز مخصص للآلئ االناتجة عن تربية المحار و هي ذات نوعية جيدة و ثمنها مناسب و يعد هذا المول المكان الأمثل لشراء اللؤلؤ الزراعي، لكن عليك اكتساب الخبرة في معرفة نوع اللؤلؤ .  يحتاج هذا المركزلمهارات المساومة أيضا.

8.نايك فاكتوري ستورNike Factory Store


يحتوي هذا المركز التجاري على منتوجات شركة نايك و كذا بعض الشركات العالمية الأخرى ك جيس Guess. السلع المعروضة في هذا المول تصل من المصنع مباشرة و تكون في الغالب موديلات السنة الفارطة أو الموسم الفارط و التي لم تبع كليا. التسوق في هذا المركز . يفتتح هذا المركز أبوابه من الساعة 9.30 صباحا إلى الساعة 9 ليلا. في المساء تقوم النساء الصينيات بأداء الرياضة أمام المركز بطريقة جماعية و متناسقة.

9.مدينة التسوق سولاناSolana :


سولانا
تقع مدينة سولانا للتسوق في ضاحية تشاوينغ و هي مبنية على الطراز الأوروبي و تتوفر على محلات لأكبر الماركات العالمية. و تتضمن نافورة موسيقية. كما أن بجانبها حديقة تشاوينغ المخضرة و الساحرة. يمكن أن تخصص فترة ما بعد الظهر لزيارة الحديقة و بعد ذلك تتجول في محلات سولانا و تختتم يومك و أنت تتأمل النافورة الموسيقية بينما ترتشف قهوة أوروبية.

كيف تصل إلى سولانا؟

الحافلة :31، 302،431،677،682،731،750، إلى ليوليتون(Liulitun (六里، أو تشاويانغ غونغ يون  Chaoyang Gongyuan (朝阳公园) . الحافلة تقف قريبا من الحديقة بعد عبور الحديقة تصل إلى مرآب المركز التجاري و منه تدخل إليه

 توجد حافلة تقوم بإيصالك مجانا إلى محطة الميترو القريبة انطلاقا من سولانا و هي غالبا تقف أمام المول.

10. سوق حديقة الحيواناتZoo Market:

يقع هذا المركز في الباب المقابل لحديقة الحيوانات في بكين. و هو أيضا يعرض منتوجات صينية و يحتاج إلى مهارات المساومة. نوعية منتوجات هذا المركز أقل جودة من ياشو ماركت.

للتعرف على حديقة الحيوانات في بكين، إضغط هنا

للتعرف على أسواق أخرى في بكين اضغط هنا  و للتعرف على أهم المدن السياحية في الصين اضغط هنا.

لتصفح المزيد عن السياحة في الصين اضغط هنا.






قد يعجبك أيضا