المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

الأماكن السياحية في مقاطعة سيشوان

الأماكن السياحية في مقاطعة سيشوانSichuan 

منطقة سيشوان أو منطقة البحيرات الأربع : مين، تيو،تيالين، و وو هي مقاطعة صينية عاصمتها مدينة تشاندو. تتميز المنطقة بطبيعتها الساحرة و جمالها الآخاذ و تعد واحدة من وجهات الأحلام في الصين. تجمع سيشوان بين الغابات الخضراء و البحيرات الزرقاء المتلئلئة و قمم الجبال الشاهقة التي تزينها أكاليل الثلوج البيضاء. خلال جولتك في سيشوان، ستكتشف الباندا الصينية العملاقة في محمية تشاندو، و بيوت الشاي التقليدية، و طعام  الهوت بوت الشهي وستتعرف عن قرب على ثقافة الشو القديمة. هيا بنا لنبدأ جولتنا.

1.تيوزايغو، لؤلؤة الطبيعة في سيشوان:

صورة من منتزه تيوتزايغو

يبعد منتزه تيوزايغو Jiuzhaigou National Park عن مدينة تشاندو مسافة 436 كم.ويمكن الوصول إليه عن طريق رحلات جوية بين مطار تشاندو ومطار تيوزايغو.صنف  هذا المنتزه ضمن قائمة اليونسكو للتراث و الطبيعة و هو يحتوي على ثلاث أودية كبيرة و 17 شلالا، بالإضافة إلى 47 ينبوع ماء و 114 بحيرة. عادة ما يبتدأ الزوار رحلتهم عند وادي شو تجنغ Shuzheng Valley ثم يعرجون إلى وادي رايز Rise Valley أو زي شوا Zechawa Valley. الأودية الثلاث تجتمع على شكل حرف Y و يمكن الوصول إليها عن طريق ممرات المشاة أو الحافلة. عند نقطة التقاء الأودية توجد باحة استراحة تحتوي على مطاعم و محل للمواد الغذائية.
للتعرف على بحيرة الزهور الخمس في المنتزه ، اضغط هنا

2.هوانغ لونغ،منتزه طبيعي آخر:

منتزه هوانغ لونغ


تبعد هوانغ لونغ 200كم عن تشندو و توجد في أقصى شمال سيشوان و هي منطقة ذات أهمية طبيعية و تاريخية. و صنفت ضمن لائحة اليونسكو. تشتهر هذه المنطقة بحمامات السباحة الطبيعية ذات التحجير الكلسي الملون. يمكن زيارة هذا المنتزه خلال يوم واحد.

3.منتزه يادينغ Yading:


يقع منتزه يادينغ  في مقاطعة داوشنغ فى جنوب غرب مقاطعة سيتشوان. تغطي المحمية مساحة 1،344 كيلومترا مربعا. تعد قمة تشنرزيغ ، أعلى قمة في المنتزه و ترتفع 6032 مترا فوق مستوى سطح البحر.وقد فازت مناظر يادينغ المدهشة بعناوين "آخر شانغريلا" و "آخر أرض نقية على الكوكب الأزرق". رسوم الدخول إلى المنتزه هي 150 ين أي ما يعادل 23 دولار.

4.نظام السقي دو جيانغيان:

نظام السقي دو جيانغيان

تم الإنتهاء من مشروع الري  دوجيانغيان في سنة 200 قبل الميلاد خلال فترة الدول المتحاربة.وقبل تشييده، كان سهل تشندو عرضة للفياضانات في فصل الشتاء و للجفاف في فصل الصيف. و يعتبر هذا المشروع أقدم نظام ري بدون سد في العالم.ويتكون المشروع من ثلاثة أجزاء هامة، وهي يوزوي، فيشانيان وباوبينغكو مصممة علميا للسيطرة تلقائيا على تدفق المياه من الأنهار من الجبال إلى السهول على مدار السنة. هذ

5. محمية الباندا في تشاندو:

حيوان البندا الصيني

تقع محمية الباندا في ضواحي مدينة تشاندو و قد أنشئت لرعاية حيوان الباندا الصيني المهدد بالإنقراض و حمايته من الصياديتن المحليين. المحمية تمكن زوارها من رؤية حيوانات الباندا في بيئتها الطبيعية كما يوجد متحف مهيئ بوسائل حديثة يقدم شروحات عن كيفية عيش هذا الدب الصيني المحبوب.

قد يعجبك أيضا