المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أهم الأماكن السياحية في هونغ كونغ

أهم الأماكن السياحية في هونغ كونغ


صورة لمدينة هونغ كونغ ليلا
تقع جزيرة هونغ كونغ في بحر الصين و تحدها دلتا نهر اللؤلؤ غربا يبلغ تعداد سكانها 7 مليون نسمة و هم خليط من جنسيات مختلفة. ظلت هونغ كونغ مستعمرة بريطانية لأزيد من قرن و نصف من الزمن وهي الآن منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين الشعبية و تتمتع بالحكم الذاتي و الإستقلال القضائي و الإقتصادي حيث تنهج 
 تعتبر هونغ كونغ من أهم المراكز المالية في العالم و هي تشهد نموا اقتصاديا كبيرا خصوصا في قطاع الخدمات. الشيء الذي ينعكس إ يجابا على الحياة فيها  يجعلها تنافس كبرى المدن العالمية من حيث مستوى المعيشة و التقدم التكنولوجي و العمران و كذا البنيات التحتية. في هذا المقال، سنقدم لقرائنا الأوفياء أهم الأماكن السياحية في هونغ كونغ حتى يتسنى لهم التخطيط لرحلتهم بكل أريحية.


1. قمة فيكتوريا Victoria Peak:


المنظر من قمة فيكتوريا نهارا
تقع قمة فيكتوريا في الجزء الغربي للجزيرة .و هي أعلى نقطة في هونغ كونغ حيث يبلغ ارتفاعها 552 متر. يمكن الصعود للقمة بترامواي حيث يمكنك مراقبة منظر المدينة من الأعلى.
في أعلى القمة يوجد برج القمة و يطلق عليه برج الذروة. يضم البرج مقاهي و مطاعم تمكن زبنائها من الاستمتاع بالمنظر البانورامي للمدينة و كذا الهواء اللطيف في الأعلى.
لمزيد من المعلومات عن قمة فيكتوريا في هونغ كونغاضغط هنا.


2. ديزني لاند هونغ كونغ Disney Land:


صورة  لمدينة الملاهي ديزني لاند هونغ كونغ ليلا
افتتحت مدينة الملاهي ديزني لاند في هونغ كونغ سنة 2005. وهي توجد .على جزيرة لانتون. وتمتد على مسافة 28 هكتار وقد بلغ  عدد زوارها سنة 2017 إلى 6.6 مليون زائر.
للتعرف أكثر على منتجع ديزني لاند في هونغ كونغ اضغط هنا.  لزيارة موقع ديزني لاند هونغ كونغ اضغط هنا.

3.سوق السيدات Ladies Market


شارع سوق السيدات
يقع سوق السيدات في شارع تونغ تشي ، و يمتد على مسافة كيلومتر واحد. و هو يضم 100 كشك لبيع الهدايا التذكارية الرخيصة و الملابس و الإكسسوارات و الحقائب اليد و غيرها.
لزيارة موقع سوق السيدات اضغط هنا  . للتعرف على أسواق شعبية أخرى في المدينة اضغط هنا.


4. منتزه المحيط Ocean Park:


أحد الأحواض المائية في منتزه المحيط بهونغ كونغ
افتتح منتزه المحيط أبوابه سنة 1977. ويقع جنوب جزيرة هونغ كونغ و يمتد على مساحة 915000 متر مربع.  يضم المنتزه المائي  أحواض مائية عديدة و حديقة للحيوانات و مجموعة من ألعاب المغامرة  كما يقدم  كذلك عروضا لركوب الخيل.
لمحبي الإثارة لاتترددو من المرور داخل النفق الزجاجي حيث يسبح سمك القرش. بإمكانكم أيضا ركوب قطار السرعة المعلق و اكتشاف أنواع الحيوانات النادرة كالدببة القطبية و دب الباندا الصيني.
المنتزه مسير من طرف جمعية غير ربحية لذلك فأثمنته جد معقولة : 20 دولارا أمريكيا للكبار و 10 دولارات للصغار. في الشتاء يفتتح المنتزه أبوابه من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساءا و تمتد ساعات الإفتتاح إلى 11 ليلا في فصل الشتاء.
يمكن التنقل بين قمتي المنتزه بترامواي الداخلي.
للتعرف أكثر على المنتزه اضغط هنا.

5.برج الساعة القديم:


صورة لبرج الساعة القديم في هونغ كونغ
بني برج الساعة القديم سنة 1915 لاستكمال محطة السكك الحديدية كولون كانتون التي لم تعد موجودة اليوم. يبلغ ارتفاع البرج 44 مترا و هو مبني من حجر الغرانيت و الطوب الأحمر. يعتبر البرج معلمة تاريخية متألق من عصر التصنيع الذي شهده العالم.


6. عرض الأضواء الليلية Symphony of Lights:


منظر من سمفونية الأضواء
تقام سمفونية الأضواء كل ليلة في هونغ كونغ ابتداءا من الساعة الثامنة مساءا. و يشمل العرض أضواءا بمختلف الألوان تنبعث من ناطحات السحاب التي تطل على البحر و تضيء المدينة في عرض سحري مبهر تندمج فيه المعزوفات الموسيقية بالأضواء المتلئلئة.
يمكن مشاهدة العرض من أي مكان مطل على البحر في المدينة. لكن أفضل الأماكن لمشاهدته هي على طول تسيم شا تسوي أو في رحلة بحرية من ميناء فيكتوريا.

للتعرف أكثر على سامفونية الأضواء  أكثر اضغط هنا.


7. الواجهة البحرية لتسيم شا تسوي Tsim Sha Tsui:


صورة للواجهة البحرية تسيم شا تسوي ليلا
تقع تسيم شا تسوي في جنوب منطقة كولون Kowlon و تعتبر مركزا سياحيا رئيسا في هونغ كونغ حيث تضم العديد من المحلات التجارية الراقية و المطاعم و المتاحف.
 للتعرف أكثر على مدينة كولون  في هونغ كونغ اضغط هنا. و للتعرف على أهم مناطق الجذب السياحي في كولون اضغط هنا.


8. زيارة منتزه هونغ كونغ Hong Kong Park :



صورة لهونغ كونغ بارك
هونغ كونغ ليست مدينة ساحلية فقط ، بل يوجد فيها العديد من المنتزهات و المناطق الخضراء نذكر منها منتزه هونغ كونغ بارك الذي يعتبر واحدا من أجمل الحدائق في المدينة و يعتبر ملاذا لمحبي رياضة تاي تشي الذين يجدون بين أشجاره ملاذا هادئا للتأمل و الإسترخاء. في المنتزه يوجد متحف فلاكستاف  هاوس للشايFlag Satf House museu.


9.مضمار سباق الخيل هابي فالي Happy valley:


حلبة سباق الخيل هابي فالي ليلا

يعتبر مضمار السباق هابي فالي في كوسيواي باي Causeway Bay من أكثر أماكن الجذب للسكان المحليين و السياح على حد سواء. ففي كل ليلة أربعاء يقام سباق خيول في المضمار الذي يمتللأ بالوافدين و سط إضاءة قوية و أصوات حوافر الخيول المتسابقة و تصفيقات المشجعين و هتافاتهم . 

10. رحلة إلى شواطئ هونغ كونغ:



صورة لشاطئ تاي لونغ وان Tai Long WAn في هونغ كونغ
تضم هونغ كونغ 260 جزيرة .و تتميز جزرها  بشواطئ جميلة و نظيفة  تستهوي محبي البحر و السياحة خصوصا في فصل الصيف عندما ترتفع درجات الحرارة. بعض الشواطئ يمكن الوصول إليها برحلة على متن قارب و أخرى  بوسائل النقل العامة و سيارات الأجرة.

للتعرف على لانتاو Lantau أكبر جزر هونغ كونغ اضغط هنا. للتعرف على جزر هونغ كونغ الأخرىاضغط هنا.


للتعرف على مدن هونغ الأخرى اضغط هنا.



قد يعجبك أيضا