المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل أربع حدائق في هونغ كونغ

أجمل أربع حدائق في هونغ كونغ


تشتهر هونغ كونغ ببناياتها الحديثة و أبراجها العالية و مراكزها التجارية العالمية لكن هناك وجه آخر لهذه المنطقة لا يعرفه الكثيرون و هو الحدائق و المساحات الخضراء. في هذا المقال سنعرفك أختي القارئة ، أخي القارئ على أجمل حدائق هونغ كونغ.

1. منتزه هونغ كونغ 


منتزه هونغ كونغ بارك
 يعتبر هونغ كونغ بارك مكانا مثاليا للنزهات العائلية حيث يتوفر المنتزه على ستة مناطق مخصصة للعب الأطفال في الهواء الطلق. كما يكسو الحديقة غطاء نباتي متنوع و جذاب. يحتوي المنتزه على نافورة و بركة للسلاحف و كوي. فضلا على مسارات واسعة و منظمة لممارسة رياضة المشي أو الجري. يضم هونغ كونغ بارك متحف الشاي الذي كان مقر ثكنات فيكتوريا في القرن 19. بالإضافة لكل هذا توجد حديقة للطيور تحتوي على 600 طائر من 80 نوعا.


2. حديقة كولون بارك Kowloon Park:



صورة لحديقة كولون من الأعلى
المنتزه الثاني في قائمتنا هو كولون بارك. و يقع هذا المنتزه في قلب منطقة تسيم شا تسوي الصاخبة. هناك الكثير لاكتشافه في هذه الحديقة بدءا بمنطقة لعب الأطفال ديسكوفري بلاي غراوند Discovery Play ground و مرورا بجناح الطيور الذي يحتوي على طيور لفلامنكو و الببغاوات و وصولا إلى  المسابح المغطاة و المكشوفة و كذا مركز الرياضات بقاعاته المتعددة . للتعرف أكثر على كولون Kowloonاضغط هنا.

3.حديقة تاي بو ووترفرونت Tai Po Waterfront Park:



صورة لحديقة تاي بو ووتر فرونت
يمتد هذا المنتزه على مسافة 22 هكتار و يضم ملاعب و مسارات للركض و برجا للمراقبة و مناطق خضراء على مد البصر تتيح للأسر و لللأطفال ممارسة مجموعة من الأنشطة الترفيهية معا كاللعب بطائرات الورقية و كرة اليد.


 4.حديقة قمة فيكتوريا Victoria Peak Garden:



صورة لحديقة قمة فيكتوريا.
تقع حديقة فيكتوريا في قمة فيكتوريا  الشهيرة في هونغ كونغ Victoria Peak. و هي تتوفر على مساحات خضراء شاسعة و غطاء نباتي متنوع. و تعد مكانا مناسبا للنزهات العائلية كما يمكن التمتع فيها بالمنظر البانورامي المطل على الجانب الجنوبي من هونغ كونغ.  للتعرف أكثر على قمة فيكتوريا في هونغ كونغ اضغط هنا.

للتعرف على أهم الأماكن السياحية  التي يمكنك زيارتها في هونغ كونغ اضغط هنا. و إن كنت تبحث عن أماكن بأسعار مقولة اضغط هنا.

قد يعجبك أيضا