المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

معالم شنغهاي السياحية

معالم شنغهاي السياحية


مدينة شنغهاي ليلا

شنغهاي هي كبرى مدن الصين و مركزها التجاري و الإقتصادي. يبلغ تعداد سكانها 24 مليون نسمة. وهي تنافس كبريات المدن الغربية في التقدم التكنولوجي و الصناعي.
تقع المدينة على ضفاف نهر هوانغ بو Huang Pu الذي يقسمها إلى قسمين: بوسي PUXI في الغرب و بودونغ PUDONG في الشرق.
كانت مدينة شنغهاي القديمة تتمركز في الجزء الغربي للنهر فقط، لكن في سنة 1990 و بأوامر من الحكومة الصينية بنيت مدينة جديدة ببنايات شاهقة في الجزء الشرقي للنهر. في هذا المقال سنعرفك عزيزي القارئ على أهم المعالم السياحية في شنغهاي.


1. قطار ماغلف Maglev:



قطار ماكلف

رحلة استكشاف شنغهاي بتطورها التكنولوجي تبدأ فور وصولك إلى مطار المدينة. ما من وسيلة أسرع من قطار ماغلف الذي يعبر مسافة 48 كم الفاصلة بين مطار المدينة بودونغ و مركز المدينة في 8 دقائق. رحلتك في القطار هي بداية استكشافك لعالم الحداثة و التطور الذي يغمر شنغهاي.
لمزيد من المعلومات عن مطار شنغهاي انقر هنا ،لمزيد من المعلومات عن قطارات الصين ، أنقر هنا



2.رحلة بحرية على طول نهر هوانغبو:



رحلة بحرية في نهر هوانغبو

الإبحار في نهر هوانغبو له متعة خاصة في الليل عندما تنعكس أضواء ناطحات السحاب على الماء، مما يخلق جوا رومانسيا فريدا من نوعه. جولة القارب تمكن السائح من استكشاف المدينة و بناياتها الحديثة دون أن يبذل أي جهد.



3.حديقة يويانYuYuan:



منظر من حديقة يويان

بعيدا عن ناطحات السحاب و ضوضاء المدينة و ليس بعيدا عن شارع بوند Bund الشهير، توجد حديقة يويان الساحرة التي يعود تاريخها إلى عائلة مينغ الحاكمة حيث اتخذتها العائلة المالكة آنذاك حديقة خاصة لها.
أصبحت حديقة يويان معلمة من معالم شنغهاي و ذلك لجمالها و بهائها ، فهي تتميز بفضاء نباتي جذاب و تتخللها بحيرات صغيرة و أحواض مائية تمر فوقها جسور و قناطر مزخرفة . كما يوجد بها العديدي من الأجنحة و القاعات ذات الطابع الصيني التقليدي و المزينة بالألوان البهية و الزخارف المتقنة.
بجانب الحديقة يوجد بازار يونان الذي يحتوي على العديد من بيوت الشاي الصينية و المطاعم و المحلات التجارية و يعتبر مكانا مميزا لشراء الهدايا و التحف التذكارية.
يستحسن زيارة الحديقة من الإثنين إلى الجمعة لتفادي الإزدحام في عطلة نهاية الأسبوع.

كيف تصل إلى الحديقة؟

المترو: خط رقم 10، محطة يونان
ثمن الدخول: من 30 إلى 40 ين حسب الموسم( من 4.5 دولار إلى 5 دولارات)



4.الجلوس في مطعم في برج لؤلؤة الشرق:



الرؤية من برج اللؤلؤة
برج لؤلؤة الشرق هو برج التلفزيون الصيني و هو معلمة شنغهاي المميزة. يبلغ ارتفاعه 468 متر ويقع على نهر هوانغ بو و يعد خامس أعلى مبنى في العالم.
يتوفر البرج على ثلاث ميادين زجاجية لمراقبة المدينة و رؤيتها من الأعلى. و هي تتوزع على ارتفاعات مختلفة و يتواجد أعلى ميدان للمراقبة على علو 350 متر و يوفر إطلالة مميزة و شاملة للمدينة.
في الطابق السفلي للبرج، يوجد متحف شنغهاي التاريخي ويضم الآلاف من الآثار التاريخية و مجسمات من الشمع لأكثر من 100 شخصية. لمزيد من المعلومات عن متحف شنغهاي التاريخي، اضغط هنا

كيف تصل إلى البرج؟

المترو: خط رقم 2 ، محطة لوتيازويLujiaziu
الرسوم: تتراوح ما بين 35 ين أي ما يعادل 5 دولارات لزيارة المتحف فقط إلى 220 ين أي ما يعادل 32 دولار لزيارة المتحف و ميادين المراقبة الزجاجية الثلاث.

نصائح:

  1. يستحسن حجز تذكرة الدخول قبل المجيء لتجنب طوابير الإنتظار الطويلة أمام الأكشاك.
  2. يفضل معرفة حالة الطقس قبل زيارة البرج ، لأن الرؤية تكون غير واضحة في حالة وجود ضباب. 

5. ديزني لاند شنغهاي:



مدينة ديزني لاند في شنغهاي

مدينة الملاهي ديزني لاند في شنغهاي هي أول مدينة ديزني أنشئت في الصين. وهي تجمع بين متعة و سحر ديزني و عراقة الثقافة الصينية. عند اجتيازك بوابة الدخول ستشعر و كأنك انتقلت إلى عالم الإثارة و المغامرة.
يستحسن زيارة المدينة في خلال الأسبوع و تفادي عطلة نهاية الأسبوع و الأعياد الوطنية الصينية لتجنب الإكتظاظ.



6.التنزه في مدينة الماء تزو تيا تياو:



مدينة الماء تزوتياتياو

توجد مدينة الماء تزوتياتياو Zhu Jia Jiao على بعد  50 كم من شنغهاي. وهي مدينة قديمة يعود تاريخها إلى 1700 عام و تمتد على مساحة 47 كم مربع. و هي تشبه مدينة البندقية العائمة في إيطاليا.
بيوت المدينة مبنية على الطراز الصيني القديم، و تشتمل على 36 جسرا قديما . يمكنك استكشاف المدينة مشيا على الأقدام أو التجول عاى متن قارب عبر القنوات المائية للمدينة.
لمزيد من التفاصيل عن المدينة المائية  اضغط هنا.


7.المشي و التسوق في شارع نان تينغ:




شارع نان تينغ
شارع نان تينغ Nan Jing هو الشبيه بالشارع الخامس Fifth Avenue في نيويورك . حيث يعرض الباعة منتوجاتهم على المارة.


8. شارع البوندThe Bund:


شلرع البوند في شنغهاي

شارع البوند هو شارع شنغهاي الذي يمتد على ضفاف نهر هوانغ بو. و توجد فيه أبنية على الطراز الأوروبي  ترجع إلى الحقبة الإستعمارية كالقنصليات و السفارت و الأبناك. للتعرف على منطقة البوند أكثر، اضغط هنا.  يوجد في هذا الشارع مبنى شهير يحمل اسم البوند. للتعرف أكثر على مبنى البوند،اضغط هنا.

إذا لم تقم بحجز فندقك في شنغهاي بعد، أو أردت التعرف على أهم فنادق المدينة، اضغط هنا.


قد يعجبك أيضا