المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أهم المدن السياحية في الصين


أهم المدن السياحية في الصين


 تعتبر الصين بلد المليار و النصف نسمة وجهة سياحية مفضلة للكثيرين من محبي السفر و الاستكشاف . فحضارتها العريقة 
و طبيعتها الساحرة و نموها الإقتصادي السريع كلها عوامل جذب لسياح من جميع أرجاء المعمورة. في هذا المقال، سنعرفك عزيزي القارئ بأهم المدن السياحية الصينية حتى تتمكن من برمجة سفرك.

1. بكين العاصمة الصينية :Beijing

مدينة بكين ليلا
توجد بكين في شمال البلاد و هي عاصمة الصين لأكثر من 700 سنة. و تعد الوجهة الأولى التي يقصدها أغلب السياح. لبكين تاريخ عريق يمكن للزائر أن يلمسه من خلال العدد الهائل من المعالم التاريخية التي تزخر بها المدينة و ترجع إلى العهد الإمبراطوري، كسور الصين العظيم و القصر الصيفي و غيرها... ليس هذا فقط ما يميز العاصمة بكين، فالنمو الإقتصادي الذي تشهده البلاد جعل منها مدينة حديثة و قطبا صناعيا و تجاريا مهم  يتوفر على أحدث وسائل المواصلات و أرقى البنايات و أكبر المراكز التجارية. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في بكيت كزيارة المباني الأثرية و التسوق. للتعرف على أهم و أشهر أسواق بكين اضغط هنا.

                                  للتعرف على أهم المعالم السياحية في مدينة بكين اضغط هنا



2. شانغهاي ShangHai: الحداثة:


مدينة شنغهاي الصينية
شنغهاي رئة الصين الإقتصادية والتجارية و كبرى مدنها، و هي تنافس كبريات المدن الغربية في تطورها العمراني و الصناعي و الإقتصادي. و يطلق عليها أحيانا باريس الصين. على خلاف بكين، شنغهاي لا تحتوي على معالم أثرية كثيرة فهي مدينة حديثة و عصرية بالدرجة الأولى تعرف ببناتها الشاهقة العلو و التي تظهر جليا في ضاحية بودونغ الراقية Pudong .تعرف شنغهاي بجنة التسوق لكونها تتوفر على مولات حديثة وعديدة  تضم  أشهر الماركات العلمية و توفر خيارات كثيرة لمختلف الأذواق. في سنة  2016 تم افتتاح مدينة الملاهي العالمية ديزني لاند في شنغهاي.


3.سيان أو شيان XIAN ، الحضارة الصينية القديمة:

جيش من الطين في مدينة سيان
 تعتبر سيان مدينة تاريخية من الدرجة الأولى واتخذت كعاصمة للإمبراطورية الصينية قديما. و هي تشتهر بجيش التماثيل المصنوع من الطين و بكونها تضم قبر أول إمبراطور صيني. يعيش في سيان جالية مسلمة يرجع تواجدها إلى التجار العرب و الفرس في العصور الوسطى الذين عبروا المنطقة. حيث كانت سيان تشكل نقطة البداية في طريق الحرير القديم.  من أهم معالمها الإسلامية  نذكر مسجد سيان المدهش بهندسته الصينية القديمة الفريدة من نوعها.
 

4. كويلين GUILING: الطبيعة الخلابة:

مدينة كويلين الصينية الساحرة
تقع مدينة كويلين أو قويلين في مقاطعة قوانغشىعلى ضفاف نهر لي LI. و تعد أجمل مدن الصين. و تمتاز بجبالها الصخرية المنحوتة طبيعيا كجبل يحاكي في مظهره الخارجي صورة  خرطوم فيل. هناك مجموعة من الأنشطة التي يمكن للسائح أن يمارسها في كالمشي والإسترخاء في الطبيعة و تجول على متن عبارة في نهر لي.

أقوال عن قويلين:

 و نذكر هنا مقولة للرئيس الأمريكي الأسبق نيكسون عند زيارته للمدينة حيث قال "لقد زرت أكثر من مائة مدينة، في أكثر من 80 دولة. لكنني لم أجد مدينة يمكنها ان تتجاوز جمال قويلين. قويلين هي في الحقيقة لؤلؤة مشرقة في الصين "

5. تشاندو Chengdu موطن الباندا:


مدينة شاندو الصينية
تقع مدينة تشاندو في وسط غرب الصين في سهل سيشوان عند سفح هضبة التيبت في الحافة الشرقية للحوض الأحمر. و تشتهر بكونها الموطن الأصلي للباندا الصينية، حيت تعيش هذه المخلوقات الودودة في الجبال المحيطة داخل حقول البامبو الذي يعتبرأكلتها المفضلة. بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الأخاذة التي تزخر بها المنطقة. تعتبر مدينة تشاندو مركزا ماليا صاعدا في الصين.


قد يعجبك أيضا