شي تشانغ المدينة الصينية التي تقع تحت الماء

شي تشانغ المدينة الصينية التي تقع تحت الماء


إذا كنت تبحث عن عطلة مختلفة يمكنك أن تذهب إلى وجهة لا يستطيع أن يذهب إليها الكثيرون و هي أن تقوم بالغطس لتصل إلى المدينة التي تقع تحت الماء في الصين و التي تسمى مدينة شي تشانغ و التي تقع أسفل مياه البحيرة الصناعية كينداو في مقاطعة تشجيانغ و قد أصبحت وجهة سياحية هامة تجذب السائحين بعد أن ظهرت في تقرير على قناة ناشيونال جيوجرافيك.

و قد تم صنع البحيرة بعد فيضان وادي نهر شينان بسبب بناء محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية و هذا المكان يطلق عليه أيضا اسم الألف جزيرة بسبب الجزر العديدة التي تقع في المنطقة و المحاطة بالغابات الخضراء.

و مدينة شي تشانغ تحتوي على أطلال لم تتغير منذ ما يزيد على ألف و سبعمائة عام فهي مكونة من مائتين و خمسين قنطرة و أبراج و شوارع ممهدة بالحصى و طرق للمشي محفوظة بحالة جيدة و يمكنك أن تلاحظ كل هذه الأشياء جيدا نظرا لنقاء و صفاء المياه التي يتم استخدامها في صناعة المياه المعدنية فهي صالحة للشرب.

و تعد هذه المدينة حلم العديدين من عشاق السباحة بأنابيب التنفس أو الغطس الذين بلا ريب سيقضون هناك أمتع أوقاتهم في هذه البيئة الخرافية.

و هناك أفكار لبناء أنفاق مغمورة تحت المياه لكي يتجول فيها من لا يستطيعون السباحة أو الغطس و الاستمتاع برؤية و مشاهدة المدينة منها.






اكتشف المزيد عن السياحة في الصين