رائعة النهر الأصفر في الصين "شلال هوكو"

رائعة النهر الأصفر في الصين "شلال هوكو"


النهر الأصفر هو واحداً من أشهر انهار الصين، وهو ثاني أكبر نهر هناك، ويعد النهر واحداً من مزارات الصين السياحية وخاصةً شلال Hukou الموجود عليه.

يعد شلال هوكو هو أكبر شلال في مجرى النهر الأصفر، ويتميز بمناظرة الخلابة، ويتدفق النهر بروعة ما بين منتصف النهر الأصفر وحتى وادي جينكسيا الكبير.



وبسبب حجمه الكبير فشلال هوكو يختلف حسب في عرضه حسب الموسم، في العادة ما يكون حوالي 30 قدماً ولكنه في احيان أخري قد يصل إلى خمسين متراً وخاصة في موسم الفيضان، وبالنسبة لارتفاع الشلال فهو 20 متر.

وأسفل الشلال تماماً ستجد نوع من الاحجار اللامعة تعرف باسم guishi. وهو حجر نادر وغامض إلي حداً ما وعلى الرغم من ان ارتفاع مستوي المياه يرتفع وينخفض علي حسب المواسم، الا انه وفي كل الحالات يظهر الحجر ظاهر اسفل الشلال.

وتحت الشلال هناك معبر جزر Qilangwo والتي تربط ما بين مقاطعتين وهما مقاطعة شانشى وشنشى، وفي أوقات صفاء السماء تنكسر اشعة الشمس لتشكل قوس قزح فوق الجسر ليصبح وكأنه ملون.

كل من يزور شلال هوكو سيستمتع مع صوت الترحيب بصوته المثير الذي يثير جلبه في المنطقة، بينما حلقات المياه تدور كقمور من ذهب، بينما المناظر الطبيعية تحيط بالمكان.



وشلالات هوكو تجذب الكثير ن الزوار حول العالم منذ سنوات، والكلام قد لا يوصف روعة المكان، فلا تنسي زيارة شلال Hukou وانت في الصين.