المدينة المحرمة اهم معالم الجذب السياحي في الصين

"المدينة المحرمة" اهم معالم الجذب السياحي في الصين


Forbidden City هي واحدة من أشهر وأهم وعرق معالم الجذب السياحي في الصين، وكان القصر هو مقر الحكم لـ 24 إمبراطور من أباطرة عهد اسرة مينغ تشينغ دانغ، واليوم، المدينة المحرمة المعروفة باسم متحف القصر تعد أكبر متحف في العالم يقع على مساحة 74 هكتار.

المجمع الملكي بالمدينة بدأ بناءه في بكين عام 1407، وتم البناء بعد 14 عاماً تقريباً في عام 1420، وتحيط بالمدينة أسوار طولها يصل إلى 10 أمتار وتحتوي المدينة على ما يزيد عن 8,700 غرفة. ولآن اللون الأصفر هو رمز الأسرة المالكة، فديكورات المدينة تتميز باللون الاصفر.



هناك مداخل للقصر من كل اتجاه، والمسافة ما بين الشمال والجانب الغربي من البوابة 960 متر، بينما المسافة من الشرق إلى الغرب 750 متر. ووضعت المدينة المحرمة على قائمة مواقع التراث العالمي الخاصة باليونسكو في عام 1987، والطابع المعماري الفريد للقصر يجعل المكان واحداً من معالم الجذب الأكثر أهمية في العالم.

بالتأكيد فأن السياح الذين يأتون لزيارة المدينة المحرمة ليسوا فقط من سكان الصين المحليين، ولكن هناك رحلات تقام من جميع انحاء العالم لزيارة هذا المعلم الفريد، والعدد الكبير جداً من الزوار الذي يأتي يومياً، والذي يتعدى في كثير من الأحيان 80,000 زائر يوميا بجعل تنظيم مواعيد الزيارة والسيطرة على الوقت امراً هاماً للغاية.