تشوتشوانغ، فينيسا الصين

تشوتشوانغ، فينيسا الصين

هي تعرف باسم فينيسا الصين، حيث القنوات والجسور والمراكب تقطع المدينة، وهناك أقدم أنهار المدينة هو نهر ستار الخيزران والذي لا يستطيع أي زائر للمدينة ألا يقوم بزيارته للاستمتاع بسحره

مدينة تشوتشوانغ التي تقع في مقاطعة جيانغسو يطلق عليها اسم بندقية الصين، وتج هناك مجموعة النهر وهو يمر من وسط المدينة تماماً كفينيسيا، لتجد العديد من القنوات والحسور الجميلة التي اكتسبت طابعاً صينياً مختلفاً عن الطابع الايطالي للبندقية.



والمدينة بتصميمها الحالي موجودة منذ مئات السنين، وكان يطلق على المدينة من قبل اسم مدينة Yaocheng، حيث كانت تعرف بمحطة طريق الحرير في عهد أسرة يوان "1860" حيث كان الحرير والسيراميك بمر عبر المدينة جنباً إلى جنب مع مجموعة من متنوعة من الحرف اليدوية والأعمال الفنية كانت كلها تتجمع هنا قبل أن تتجه إلى باقي الصين.

في وقت مبكر من عهد اسرة تشينغ، تم تغيير اسم المدينة إلى تشوتشوانغ، ورغم تغيير الاسم إلا ان اجواء المدينة لم تتغير، وهناك في المدينة تجد 14 جسرا من الحجر وقد تم بنائهم ما بين شوارع المدينة ليربطوها فيما بينها، وكما هو الحال في مدينة البندقية فان المنازل والبيوت كما بنائها بطريقة مضاد للتآكل.

وأفضل الطر للأستمتاع بجمال مدينة تشوتشوانغ هو استئجار جندول والالتفات ما حول القناة، ويمكن من خلال الجنول مشاهدة قاعة شين للإقامة، وهي مقر ملكي بني في العام 1742، والذي يحتل مساحة 2,000 متر مربع.



وأفضل الاماكن للزيارة هي بحيرة Nanbai Swing، الموجودة في جنوب تشوتشوان حيث تلاحظ حول الجزيرة شجر الخيزران الصيني وعشرات من الفوانيس المتدلية من سقف البيوت ينبعث منها الضوء الرومانسي.