أغلى مركز تسوق في العالم

أغلى مركز تسوق في العالم


أغلى مركز تسوق في العالم
 
في الفترة الحالية، تعتبر مراكز التسوق هي الوجهة الوحيدة التي تُقدم فيها العلامات التجارية الفاخرة المشهورة عالمياً وكذلك المنتجات المحلية للعملاء تحت سقف واحد. فهناك العديد من مراكز التسوق المُكلفة منتشرة في جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك شراء السلع الفاخرة بعد دفع مبلغ كبير من المال.
ويمكن تصنيف مركز التسوق وفقاً لفئات مختلفة. وتختلف المقاييس التي يتم بموجبها تصنيف الميجا مول وفقاً لمجموعة من الصفات مثل الحجم، والتصميم المُكلف والأهم من ذلك، التكلفة الإجمالية المُنفقة خلال بناء مركز التسوق.
ووفقاً للتقارير، فإن مول ساوث تشاينا الجديد للتسوق "The New South China Mall" الموجود في دونغقوان "Dongguan"، الصين – يعتبر مركز التسوق الأغلى ثمناً في العالم حتى الآن. كما تشير التقارير إلى أن مركز التسوق العملاق يمتد على طول 6.5 مليون متر مربع. وقد سمحت له هذه المساحة الشاسعة بإنشاء 1500 متجر منتشرة في جميع أنحاء المركز العملاق. وعلى ما يبدو أن مجمع التسوق هذا يمتلك سبعة فروع تقع في جميع أنحاء العالم والتي تشمل وجهات عالمية مثل باريس، وأمستردام، والبندقية، وروما، وكاليفورنيا، وجزر الكاريبي.
 
مجمعات الصين
 
هذا وقد شُيد مركز التسوق الفاخر على عدة طوابق. الطابق الأول منها تشغله متاجر بيع ملابس المُصممين المشهورين والحُلي باهظة الثمن، كما يحتوي أيضاً على عدد قليل من المطاعم الراقية. أما بقية المركز فأغلبيته مشغولة بمحلات بيع الكتب ولعب الأطفال والملابس الرياضية. ووفقاً لبعض التقارير الإخبارية، فإنه على الرغم من افتتاح المركز التجاري في 2005، إلا أن الأغلبية العظمى من متاجره لم تُفتتح بعد بسبب قيمتها الإيجارية العالية والتي تقف عقبة في وجه الكثير من تجار التجزئة. أما النقطة الأخرى التي تتسبب في وجود أماكن كثيرة شاغرة في هذا المركز التجاري، هو موقع المركز والذي يُقال أنه غير متصل بشكل جيد مع نظام النقل العام في الصين. ورغم ذلك، فإن هذا المركز التجاري يظل هو الأغلى والأفضل، حيث استأجر المسئولين عن المركز العديد من الموظفين لتلبية احتياجات عملائهم بطريقة سريعة وفعالة.