أفضل الأماكن السياحية في بكين

أفضل الأماكن السياحية في بكين


بكين هي مدينة حضرية تقع في شمال الصين. وتستخدم كنقطة رئيسية لرحلات الطيران، وهي أساس للحكم السياسي والثقافي، واليكم مجموعة من أهم معالم الجذب السياحي في بكين.

المدينة المحرمة The Forbidden City



متحف القصر القديم والذي كان يعرف سابقاً باسم المدينة المحرمة والذي كان هو مقر الأسرة الإمبراطورية في عهود أسرتي مينغ وتشينغ، وتعد المدينة المحرمة هي أكبر مجموعة متصلة من المباني الصينية القديمة والتي لا تزال سليمة حتى اليوم، والمدينة المحرمة تقع على مساحة 155000 متر مربع على شكل مستطيل ويحيد بها جدار، لتشكل قلعة تحتفظ بالبناء الجمالي الصيني.

حديقة تيانتان ببكين Beijing Tiantan Park



تيانتان أو معبد السماء هو أهم المعابد في بكين، وهو أكبر المباني الدينية القديمة التي لا تزال موجودة في الصين والعالم اليوم، بني معبد السماء في عام 1420 كمكان للتعبد في حقبة الإمبراطورية مينغ وت، وهو الأن حديقة مفتوحة عامة.

حديقة بيهاي Beihai Park



حدائق بيهاي تقع في وسط مدينة بكين وكانت تعد هي الحدائق الملكية في الصين القديمة، وتستخدم كحديقة عامه منذ عام 1925، وتد واحدة من أعرق الحدائق الملكية في الصين والعالم اليوم.

حديقة Yihe



ييخه جاردن أو ما يعرف باسم حديقة الصيف هي واحدة من أكبر وأقم الحدائق وأعرقها في الصين، وتقعغ على مساحة 290 هكتار. واهم معالم الحديقة جبل Wanshou وحديقة Kunming، وتجد في الحديقة 3,000 مقصورة مختلفة الأشكال للاستمتاع بها.

سور الصين العظيم The Great Wall



طريق بادالينغ لسور الصين العظيم يمتد إلي أكثر من 6,000 كم، وصور الصين العظيم هو رمز الأمة الصينية وواحداً من أكبر وأطول المباني في العالم، وبالتأكيد فأن المنطقة التي تمر بالسور في المدينة وهي في منطقة بادالينغ في مقاطعة يان تشينغ هي واحدة من أهم المزارات السياحية في بكين.