جزر الصين | الجزر الصينية بالصور

جزر الصين - جزر الصين صور ومعلومات


الصين وتعداد سكانها، ومساحة أراضيها الواسعة، والتنوع الجغرافي والثقافي، والحضارة العريقة والتاريخ الضارب في القدم، كل هذا وأكثر يجعل من جمهورية الصين الشعبية واحدة من أكبر واهم دول العالم، في الصناعة والتجارة والاقتصاد، وكذلك في السياحة وهذا ما يهمنا، الصين ليست المدن والمزارات السياحية فقط، هناك جزء مفقود في الصين سنتحدث عنه اليوم، وهي الجزر الصينية.

جزيرة نانشا الصينية:


تقع مجموعة جزر نانشا في أقصي جنوب جزر بحر الصين الجنوبي، وتتكون مجموعة الجزر من حيد بحري كبير وجزيرة رملية مركزية ومجموعة من 230 جزيرة، وهناك ثلاث من الجزر الأساسية وهي جزر تايبينغ ونانوى وتشونغيا.

جزيرة ويتشو الصينية:


هي جزيرة بركانية حديثة في الصين، موقعها في البحر الجنوبي بالقرب من سواحل بيهاى في مقاطعة قوانغشى، ومساحة الجزيرة تزيد قليلاً على الأربعة وعشرون كيلو متر مربع، تتميز بغابتها وجوها المطير وفره المياه بها.

مجموعة جزر شيشا الصينية:


تشكلت مجموعة الجزر هذه على شكر زهرة لوتس بالقرب من الجنوب الشرقي من جزيرة هاينان، وبالتحديد على بعد 330 كيلومترا. فيها حيد بحري كبير وحولة ما يقرب من الخمسة واربعون جزيرة يتميزون بالجو المعتدل والمناطق الخضراء والسواحل الرملية.





جزر بنغهو الصينية:


تتكون من جزيرة مركزية وهي جزيرة بنغهو، وحولها ثلاث وستون جزيرة أخري، موقعهم بالقرب من مضيق تايوان، تزيد المساحة الكلية لمجموعة الجزر عن 126 كيلو متر بقليل، وتتميز مجموعة الجزر بجمال الطبيعية النقية هناك.

جزيرة نانجي الصينية: 


من اهم المحميات الطبيعية الصينية، لتنوع البيئة الأيكولوجية البحرية على أرض وماء الجزيرة، وتعد اهم أحد المزارات الصينية لهواة السياحة البيئية. وتحتوي على ما يزيد عن الـ 20 في المائة من مجمل اشكال الحياة البحرية في الصين، وفي عام 1990 تم إعلانها محمية طبيعية.

جزر مياوداو الصينية:


تتكون الجزر من حيد بحري أساسي مع مجموعة من الجزر المحيطة، وتتميز مجموعة الجزر بالأشكال الطبيعية النادرة للصخور والأحجار الضخمة هناك نتيجة لعوامل التعرية الجوية التي تتعرض لها منذ قديم الأزل، وأفضل ما فيها هو الطيور البحرية التي تعيش ما بين هذه الصخور الضخمة.

جزيرة بوتوهشان الصينية:


تقع في جنوب شرق مقاطعة تشجيانغ، وتتميز بأشجار الصنوبر والجبال أهمها الجبل المقدس الذي يلقي عليها ظلال فريدة عند اكتمال البدر في السماء وهي من اهم المقاصد السياحية في الصين.