شواطئ الصين

شواطئ الصين 


الساحل القاري لدولة الصين يمتد حوالي 18,000 كيلومتر، وهذا يجعل للصين شواطئ كبيرة ومتعددة للعطلات والسياحة، وهنا نسرد لكم مجموعة من اهم هذه الشواطئ الصينية في حال ما كنت تخطط لعطلة صيفيه هناك.

شاطئ تيانيا هايجياو:


يقع الشاطئ في منطقة سانيا بجزيرة هاينان، ويتميز الشاطئ بالأحجار الغريبة الموجودة على طول الساحل، مما يجعلنا نعود بالخيال إلى الاساطير الصينية القديمة، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في سانيا حوالي 25 درجة مئوية.

شاطئ خليج يالونغ:


يعرف باسم "هاواي الشرقية" ويقع كذلك في منطقة سانيا في جزيرة هاينان، ويمتد بطول 7.5 كيلو متر من الرمال الشاطئية البيضاء، يحتوي على ملعب غولف من الطراز العالمي، والعديد من الفنادق الوطنية والدولية.

شواطئ جزيرة Wuzhizhou:


من أول مواقع الغطس في الصين، وهي كذلك تقع في سانيا بالجزيرة الصينية هاينان، وهناك تجد العديد من الشعاب المرجانية التي تستحق الغوص من اجلها، كما أن التزلج هناك هو متعة لا تنتهي.

شاطئ مدينة تشينغداو:


يقع في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ على بعد 500 كيلومترا جنوب شرق العاصمة بكين، ويمتد بطول 580 مترا وعرض الشاطئ 40 متر. ومن الجهات الثلاث يحاط الشاطئ بالجبال الخضراء.

شاطئ قولانغيو:


موقعه في جزيرة سياحية قبالة الساحل الجنوبي الشرقي من منطقة سيمينج، شيامن بمقاطعة فوجيان في جنوب شرق الصين. وتشتهر باسم جزيرة البيانو وهناك جو ساحلي رائع مع رمال بيضاء ناعمة ومياه دافئة.