مدن هونج كونج

مدن هونج كونج



بلا شك مدينة هونج كونج واحدة من المدن الأكثر إثارة في العالم، وهي لا تتميز فقط بالمناطق الحصرية التي يصنع فيها المال والصفقات، ولكن هناك المناطق الشعبية والجبال والمتنزهات، وكل هذا يمتزج بطابع عصري مع صيغة شعبية صينية جمعت بينهم هذه المستعمرة البريطانية القديمة.


منطقة Tsim Sha Tsui:


هي مكان شعبي للتسوق والسياحة وتناول الطعام، وتكثر هناك المطاعم وبيوت الضيافة، وهناك العديد من الفنادق الفخمة والعصرية هناك مثل فندق انتركونتيننتال. وفي المنطقة يقع "The Avenue of the Stars" وهناك تري تماثيل لمشاهير ونجوم هوليود الذين يعود أصلهم لهونج كونج مثل بروس لي.

هناك أيضا العديد من المعالم الثقافية في المنطقة مثل متحف التاريخ ومركز هونغ كونغ الثقافي ومسرح IMAX وهناك أيضاً أماكن تسوق كبيرة مثل هاربور سيتي مول.


المنطقة المركزية CENTRAL:


منطقة التجارة والأعمال في المدينة وتستضيف عددا من المكاتب ومراكز التسوق والفنادق والبنوك. وتضم المنطقة مجموعة كبيرة من ناطحات سحاب هونج كونج الأكثر تميزاً مثل مبني بنك هونج كونج وبرج بنك الصين ومبني مؤسسة التمويل الدولية العملاق. كما أن المنطقة الوسطي بها أيضا العديد من الفنادق الجذابة التي تطل على الميناء مثل فندق ريتز كارلتون وفور سيزونز.

منطقة SOHO:


منطقة مليئة بالسحر الصيني الشرقي، وفي هذا الحي تجد أقدم المباني وأعقد الأزقة، وتتكون منطقة سوهو من ثلاث شوارع أساسية هي شارع ستانتون، شارع الجين وشارع هوليوود. وهناك ستجد المحلات والبازارات العتيقة والمطاعم الشعبية وصالات العرض والسينمات، والحانات والمقاهي.