مدن الصين التجارية

مدن الصين التجارية


أصبحت الصين واحدة من اهم الوجهات التجارية في العالم، فضلاً عن البضائع المصنعة هناك فالعديد من مدنها أصبحت مراكز تجارية عالمية حرة، يمكن للباحث عن أي نوع من أنواع البضائع الوصول لمبتغاه هناك، وفيما يلي قائمة بأهم المدن التجارية والصناعة في الصين.

شنغهاي:


شنغهاي هي المدينة الاقتصادية الأولي في الصين، وهي منصة للتفاعل ما بين الاقتصاد الصين وباقي دول العالم، وكونها الاقتصاد الأكثر ديناميكية في دلتا نهر اليانغتسى فهي ما زالت واعدة كونها أهم المراكز التجارية الصينية.

بكين:


كونها المركز الثقافي والسياسي والعلمي والتكنولوجي للصين، فهي واحدة من اهم المدن الصانعة للقرار التجاري الصين، ومعظم الشركات والمصانع الوطنية والمقيمة والعاملة في الصين تفتتح مكاتب ومعارض لها في أرض المدينة.

شنتشن "Shenzhen":


مع الكثير من الشباب المهاجرين لهذه المدنية، أصبحت شنتشن مركز اقتصادي اقليمي في جنوب الصين مع نسبة مرتفعة من معدل النمو، ومع ارتفاع كفاءة الإدارة الحكومية، فهذه المدينة ما زالت واعدة عن حق في مجال الصناعة والتجارة.

سوتشو "Suzhou":


تتمتع مدينة سوتشو بمعدل نمو مرتفع للغاية يكاد ينافس معدل النمو التاريخي لمدينة شنتشن، ونتيجة لجذبها للاستثمار الأجنبي فقد حققت هذه المدينة ناتج محلي أجمالي 12.1 مليار دولار أمريكي، ويتوقع أن تكون هذه المدينة في المستقبل واحدة من اهم المدن للصناعة المحلية.